U3F1ZWV6ZTI2Mzk4NDY1NzMzX0FjdGl2YXRpb24yOTkwNTgxOTU4ODQ=

الهجرة و فرص العمل فى الإكوادور

جنسية الاكوادور,جواز السفر,جواز سفر,جواز السفر الإكوادوري,الإكوادور,الاكوادور,سياحة,التحرير,اقتصاد,الرئيس الاكوادوري,القدس,اخوان,أخبار,عرب الاكوادور,الهجرة,النهضة,السفر الى الاكوادور,الشعب الفلستي,ليبي في الإكوادور,الجزيرة,جمهورية الإكوادور,سياحة اكوادور,الاستثمار والعمل اكوادور,دولة الاكوادور,اكوادور,كيتو,الإكوادور,الاكوادور,عاصمة الاكوادور,سياحة,سفر,اكل كيتو,دولة الاكوادور,غواياكيل,عاصمة الاكوادور كيتو,مانتا,فرص العمل فى الإكوادور ,فرص العمل فى الإكوادور,الهجرة,الإكوادور,الهجرة الى الاكوادور,الاكوادور,اللجوء,جنسية الاكوادور,سياحة,الحصول على الجنسية,هجرة,الهجرة إلى الإكوادور,مهاجر,اللجوء الى الاكوادور,السفر الى الاكوادور,السفر الى الكوادور,فرص عمل فى الاكوادور,الهجرة إلى الإكوادور,تعلم الاسبانية,تعلم اللغة الاسبانية,الاسبانية,اللغة الاسبانية,تعلم الإسبانية,الإسبانية,الأسبانية,كيف تتعلم الاسبانية,تعلم اللغة الاسبانية للمبتدئين,تعلم اللغة الإسبانية,قواعد اللغة الإسبانية,قواعد اللغة الاسبانية,اللغة,دروس الإسبانية



الهجرة و فرص العمل فى الإكوادور 



قبل الحديث عن الهجرة و فرص العمل في الإكوادور .. يجب أن نتعرف على دولة الإكوادور .تقع الإكوادور على مساحة 283,560 م² في قارة أمريكا الجنوبية تحدها كولومبيا شمالاً وبيرو من جهة الشرق والجنوب، وهي أحد الدول التي تتسم بمناخ إستوائي ودرجة الحرارة ترتفع بين الحين والآخر على مدار العام، كما أن الرطوبة تكون مرتفعة بها بعض الشئ .

تعتمد الدولة على اللغة الإسبانية كلغة رسمية 
وهناك أيضاً  لغة ( الكي تشوا ) الخاصة بالسكان الأصليين لدولة الإكوادور، ويعيش فيها أكثر من 18 مليون شخص، عاصمتها هي مدينة كيتو Quito ، والديانة الغالبة بها هي المسيحية الكاثوليكية؛ إذ تبلغ نسبتها 94% من قاطني الدولة، أما الـ 6% المتبقية فهي من الديانات الأخرى .


مزايا الهجرة إلى الإكوادور :


تُعد الدولة من الدول المعتدلة بإستقبال الشعوب الأخرى، فعلى المستوى الشعبي؛ يُرحب الشعب الإكوادوري بالمغتربين ويتقبلهم ببلاده، أما على المستوى الحكومي فتجد أن الحكومة ليست منفتحة بصورة كبيرة، ولكن لا يمنع ذلك من تواجد فرص كبيرة للحصول على الإقامة بالإكوادور، والبحث عن فرص عمل بها .


كما أنه من أهم مميزات الاكوادور هي أن عملتها الدولار الأمريكي , كذلك من أهم المزايا هي أن النفقات المعيشية كالسكن و الاكل و الشرب رخيصة جداً مقارنة بالدول الأوربية و الأمريكية .

كما أن المواصلات متوفرة جداً حيث أنه سعر الحافلات الحكومية ( الباصات ) حوالي 25 سنت لأي مكان في البلد .

مُميزات جواز السفر الإكوادوري :


1- يمكن للمقيم إقامة دائمة في دولة الإكوادور طلب الحصول علي جواز سفر عند إتمام 3 سنوات داخل البلاد بشرط ألا يكون قد غادر الإكوادور مدة لا تزيد عن 90 يوماً خلال تلك السنوات . 

2- يتمتع حامل جواز السفر الاكوادوري بحرية السفر إلى 92 دولة دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول منها و من أهم هذه الدول :

سنغافورة - هونج كونج - البحرين - قطر - البرازيل - الأرجنتين – تركيا - روسيا - روسيا البيضاء – تشيلي – الصين - كوريا الجنوبية - سلطنة عمان – بنما – الهند - مولدافيا - الجبل الأسود – جورجيا – مصر - جمهورية الدومينيكان – الأردن - إندونيسيا - إسرائيل - أذربيجان – جامبيا – باهاماس – بوليفيا - بوركينا فاسو – كولومبيا – جيبوتي – السلفادور – الجابون – غيانا – هندوراس – جامايكا –– كازاخستان – مالاوي – موريشيوس – مولدافيا – ميانمار – نيكاراجوا - بابوا غينيا الجديدة - باراجواي – بيرو – الفلبين - سانت لوسيا – الهند – قيرغيزستان – كينيا – بليز - جزر سليمان – الصومال - جنوب أفريقيا – سورينام - ترينيداد وتوباجو - الأوروجواي – فنزويلا .


و لمعرفة البلاد كلها يمكنك الإطلاع على هذه الصفحة لمعرفة قوة جواز السفر الإكوادورى ..... من هنا 

كما أن دولة الإكوادور قد تقدمت بطلب للإتحاد الأوروبي لإعفاء مواطنيها من متطلبات تأشيرة الدخول ( تأشيرة شنجن ) و من المتوقع قبول الطلب هذا العام ليتم إضافة دول الإتحاد الأوروبي ضمن الدول التي يستطيع حامل جواز السفر الإكوادوري السفر إليها دون تأشيرة ( فيزا ) .

أنواع تأشيرات الدخول إلى الإكوادور :

التأشيرة السياحية :


التأشيرة السياحية تسمح بالتواجد داخل الإكوادور لمدة 90 يوم، ومن الممكن مضاعفتها بطلب تأشيرة 12-IX لتصل المدة إلى 180 يوم بحد أقصى خلال السنة .

يمكن لحاملي جواز السفر المصرى والإماراتى و السعودى والعراقى واليمنى و اللبنانى وغيرهم من الجنسيات العربية دخول الإكوادور بدون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة قبل السفر؛ حيث يتم الحصول على تلك التأشيرة ( تأشيرة دخول سياحى ) في المطار وتكون سارية لمدة 90 يوماً طوال السنة .

ولكن إن أقبلت على ذلك ، يجب عليك مراجعة خطوط الطيران جيداً، وذلك من أجل التأكد من خلو الرحلة للمسافر عليها من ترانزيت حيث أنه هناك دول تفرض عليك الحصول على تأشيرة قبل السفر لعمل ترانزينت بها، ومنها دول الإتحاد الأوروبي .

تأشيرة العمل : 

مدتها سنتين و قابلة للتجديد عند حصولك علي عقد عمل موثق و مُسجل لدى التأمينات الإجتماعية هناك حيث يمكنك طلب تأشيرة عمل أو فيزا عمل و يتم منحك إياها لمدة عامين و عند إنتهائها يمكنك التجديد لمدة سنتين مرة أخرى و لا يوجد حد أقصى لعدد مرات التجديد .

تأشيرة بروفيشونال للمؤهلات العليا :


مدتها سنتين و يتم بعد ذلك الحصول علي إقامة دائمة بالبلاد . بالنسبة للمؤهلات العليا يمكنهم التقديم علي فيزا بروفيشونال أو بالأسبانية فيزا بروفيسيونال عن طريق تسجيل المؤهل الدراسى الخاص بهم لدى مؤسسة ( Senescyt ) بالإكوادور ثم إكمال باقى الأوراق المطلوبة و التقديم علي الفيزا و هي تعتبر أسهل و أفضل أنواع التأشيرات على الإطلاق .

تأشيرة الإقامة الدائمة :

قبل تقديم طلب الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة بالإكوادور، يجب الحصول على ( تأشيرة 12-IX ) أولاً، ويمكن تقديم طلب التأشيرة سواء من داخل الإكوادور نفسها أو من السفارة أو القنصلية الموجودة فى البلد الأم للمسافر، وإن كانت الأخيرة هي الأسهل . و يمكن الحصول علي تلك الفيزا لأصحاب المؤهلات العليا بعد تسجيل مؤهلاتهم فى الأمانة الوطنية للتعليم العالي ( Senescyt )  .

تلك التأشيرة تُعطي إمتيازات أكثر للأشخاص غير حاملى الجنسية الإكوادورية ، حيث سيكون من الممكن إستيراد البضائع الخاصة بشكل مجانى وغيرها من المميزات الأخرى .



الهجرة إلى الإكوادور :


- على الرغم من ترحيب الدولة بالسُياح وتقبل الشعب الإكوادورى بتواجد المغتربين بينهم، إلا أن الدولة تقبل عدد قليل من المهاجرين وذلك من التخصصات المميزة فى مجالات العلم و الإقتصاد، ويُعد من الضرورى وجود مبرر قوى للهجرة أو الحصول على الجنسية فى الإكوادور .

أهم هذه المبررات .. من الممكن أن تتمثل فى الزواج من مواطنين البلد أو العمل أو الإستثمار فى أعمال خاصة ، 

- لا تمنح الدراسة فى الإكوادور فرصة قوية للهجرة إلى هناك حيث يعمل القانون على إعطاء تأشيرة بمدة زمنية محددة . وهذا لا يعنى رفض البلد للهجرة بشكل عام لأي من المؤهلات في المجالات العادية ، ولكن تبقي الأولوية بالنسبة لهم فئات هم يحتاجونها .

من الضروري التواجد داخل الإكوادور وعدم الغياب لمدة تزيد عن 90 يوم في السنة خلال أول عامين بعد الحصول على الإقامة الدائمة .

اللجوء فى الإكوادور :


لا يُنصح باللجوء فى الإكوادور إذا استطعت فى الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة، خصوصاً وأن الدولة لا تخصص معاشات أو رواتب شهرية لللاجئين بها أو أي مميزات خاصة، بالإضافة إلى إمكانية سحب الإقامة ومنع دخول الشخص بشكل نهائي إلى الإكوادور إذا عاد إلى بلده الأم مرة أخرى فى أي وقت ( يتم النظر فى الأمر من ناحية أن اللاجئ تحايل على القانون من أجل الدخول والإقامة في البلد هناك ) .

نأتى إلى النقطة المهمة وهي فرص العمل فى الإكوادور ...

فرص العمل فى الإكوادور :


لدى الإكوادور نسبة بطالة 5% فقط، ويعد معدل الأجور منخفض قليلاً بها ، وتبدأ الأجور و المرتبات في المتوسط من 500 دولار شهرياً .

أما عن فرص العمل فى الإكوادور، فيمكن العمل فى أي مجال بشكل عام ، ولكن الفرصة الكبيرة بحق بالإكوادور هي الإستثمار بوجه عام، فالدولة داعمة للإستثمار، والسوق بحاجة للمشاريع مما يساعد بنجاحها جداً .

ملحوظة هامة : أكبر مجال مربح جداً جداً هو مجال الإستثمار فى الزراعة
- بحصولك على تأشيرة الإقامة الدائمة تستطيع أن تعمل بالإستيراد والتصدير فهو مجال مربح بتلك البلاد، كما يمكنك إستثمار أموالك في مشروعات بسيطة كفتح مطعم للمأكولات، أو كافيه خاص بالمشروبات، ويمكنك أيضاً العمل بمجالات التسويق العقاري وشركات السمسرة .

- بعيداً عن الإستثمار يبقى المجال التعليمى هو الأكثر طلباً بالإكوادور، خاصة إذا كنت متمكن باللغة الإنجليزية ، فالمدارس والمراكز التعليمية تدفع الكثير لمتحدثي اللغة الإنجليزية، وفرصهم بإيجاد وظائف تعليمية أكبر بكثير من غيرهم .


معلومات عامة عن الإكوادور قبل السفر للهجرة أو للعمل :


- تقوم الإكوادور بترحيل المخالفين بشكل فورى سواء القادمين بصورة غير قانونية أو الذين تجاوزوا مدة الإقامة المسموح لهم بها فى التأشيرة ( 90 أو 180 يوم ) .

- المدينة الأكبر من حيث المساحة وعدد السكان في الإكوادور هي مدينة جواياكيل الساحلية ويليها العاصمة كيتو.

- يتحسن الاقتصاد بشكل تدريجى فى الإكوادور، وهي أكبر الدول المصدرة لفاكهة الموز فى العالم وتحتكر حوالي 63% من الإنتاج العالمى للكاكاو عالى الجودة .

- يعد الطيران أكثر الأمور المكلفة في الرحلة من معظم الدول العربية فيما عدا الدول التي تملك خطوط طيران مباشر مع الإكوادور مثل دولة الإمارات العربية المتحدة .

ختاماً تبقى الإكوادور أحد الدول الجيدة للهجرة إذا ما قورنت بغيرها من دول قارة أمريكا الجنوبية حيث حصدت مركزاً متقدماً بين الدول الأفضل للمعيشة فى العالم .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة